قد يضطر رفرفة إلى بيع طاقة الأرز للبقاء على قيد الحياة في المنافسة خلال عملية الدمج الضخمة لمجموعة النجوم

وفقًا للمحللين ، قد تضطر شركة المقامرة رفرفة الترفيه بي إل سي إلى توديع بعض علاماتها التجارية ، بما في ذلك بادي باور الرائدة ، للفوز بمباركة سلطات المنافسة في إدارة أعمالها ، وهو اندماج بمليارات الدولارات مع المجموعة الكندية النجوم التي نقلتها صحيفة صنداي تايمز.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت مجموعة رفرفة و مجموعة النجوم عن توحيد جميع الأسهم بقيمة 10 مليارات دولار لإنشاء أعلى مجموعة ألعاب وألعاب على الإنترنت في العالم. اعمال.

وفقًا لشركة كاناكورد أصالة ، فإن شركة الخدمات المالية المستقلة رفرفة ، التي سيمتلك مستثمروها 55٪ من رأس مال الشركة المشترك ، سوف تضطر إلى بيع العلامات التجارية بالتجزئة والبيع عبر الإنترنت للحصول على موافقة من هيئة المنافسة والمشتريات في المملكة المتحدة لإكمال الصفقة.

على أساس شكلي ، كان من الممكن أن تحقق منشأة الألعاب المدمجة إيرادات قدرها 3.8 مليار جنيه إسترليني في عام 2018. سيمتلك المشغل المدمج بعضًا من أشهر ماركات الألعاب في العالم ، بما في ذلك بادي باور و الرهان عادل و السماء الرهان والألعاب.

وفقًا لمحللي كاناكورد أصالة ، فإن قرار رفرفة المنطقي بالتنازل عن أعمال بادي باور على الإنترنت والتجزئة سيكون في ضوء وجود النجوم في أسواق مربحة مثل سوق المراهنات. في الولايات المتحدة عبر العلامات التجارية الرهان نجوم و سماء بيت.

قرار صعب

وفقًا لـ كاناكورد أصالة ، فإن بيع بادي باور سيكون بالتأكيد “قرارًا صعبًا عاطفيا” حيث تخطط المجموعة المدمجة للسفر إلى دبلن ، حيث يوجد بادي باور منذ بدايتها في أواخر التسعينيات.

وفقًا لمحللي مورغان ستانلي ، سيكون معدل دوران المراهنة عبر الإنترنت للشركة 50٪ أعلى من رهان365 وحوالي ضعف جي في سي القابضة ، مالك ومجموعة من العلامات التجارية الشهيرة الأخرى.

يعد قرار رفرفة (المعروف سابقًا باسم بادي باور) ومجموعة مجموعة النجوم بدمج أنشطته جزءًا من موجة من التوحيد في صناعة الألعاب ، والتي تتعرض لضغوط تنظيمية متزايدة في الأسواق الرئيسية بسبب زيادة المنافسة وزيادة الطلب لأكثر من أربع سنوات. بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا ، ورفع الحظر الفيدرالي عن المراهنات الرياضية في الولايات المتحدة في العام الماضي ، مما مهد الطريق لأكبر سوق للعب القمار في الولايات المتحدة. العالمية.

في المملكة المتحدة ، ستمتلك أعمال رفرفة / النجوم مجتمعة ثلاثة من أكبر سبعة ماركات رياضية للعب القمار على الإنترنت في السوق. ينبغي أن يشجع ذلك سلطات المنافسة على البحث عن حلول لأن الشركة الجديدة لديها حصة سوقية ضخمة.

ومع ذلك ، من المتوقع أن يؤدي الاندماج إلى مراجعة تنظيمية في أستراليا. تمثل المراهنات الرياضية في رفرفة 18.1٪ من سوق المراهنات الرياضية الأسترالية ، والتي تشكل 4.3 مليار دولار أسترالي.

من المتوقع الانتهاء من الجمع بين العملاقين من اللعبة في النصف الثاني من عام 2020 ، على النحو الذي تسمح به اللوائح الحكومية.

وقال بيتر جاكسون ، الرئيس التنفيذي لشركة رفرفة ، الذي سيتولى دور الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة ، إنه “يحترم سلطات المنافسة بشدة” و “يجب عليه إجراء تحليلاتهم”.